مكتب العلاقات الدولية

  
الرسالة 
  تدعيم صورة الكلية على المستوى العربى والدولى ككلية متميزة داخل جامعة مصرية ذات طابع متفرد وزيادة قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمى والدولى من خلال ما تقدمه للطلاب الوافدين من خدمات لما فى ذلك من أثر أكيد فى تحسين جودة العملية التعليمية والارتقاء بمستوى أساتذتها وطلابها والهيكل الإداري بها.
 
 
 
      زيادة عوامل الجذب من خلال ما تتمتع بها الجامعة من تقديم مختلف الخدمات للطلاب الوافدين والذين سيصبحون بعد تخرجهم سفراءللكلية ومن ثم للجامعة فى بلادهم.
 
      مساعدة الطلاب الوافدين على التأقلم مع الحياة فى مجتمع الكلية والاندماج فى الحياة الجامعية مما يثرى الكيان الطلابى بالكلية
 

 

الرؤية

تتمثل الرؤية الإستراتيجية الخاصة بمكتب العلاقات الدولية بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس فى الآتي:

      الحفاظ على مكانة جامعة قناة السويس كواحدة من أفضل الجامعات العربية والإفريقية حالياً.

      يحرص المكتب على أن تكون الرؤية الخاصة به هي تقديم مختلف الخدمات للطلاب الوافدين وتسهيل الإجراءات الإدارية الخاصة بتسجيلهم وقيدهم بالكلية.

      من ناحية أخرى يسعى مكتب الوافدين إلى أن يكون كياناً رائداً ومتميزاً وطموحاً موثوق فيه إدارياً وانسانياً وتكنولوجياً في منظومة الكلية كمؤسسة تعليمية وبحثية معتمدة وفقا لمعايير الجودة العالمية.

 



الأهداف الأساسية للمكتب
      دعم صورة كلية الصيدلة كواحدة من أفضل الكليات بالجامعات المصرية.
      توفير المعلومات الخاصة بكافة البرامج الدراسية فى الكلية وشروط الالتحاق بها.
      تيسير ومتابعة إجراءات القيد والتسجيل والتخرج للطلاب الوافدين.
      نشر ثقافة أهمية الطلاب الوافدين ورعايتهم داخل الكلية ولدى أوساط أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب الوافدين المسجلين بالجامعة بالفعل.
      توفير الرعاية الكاملة للطلاب الوافدين داخل الكلية .
      المساعدة فى حل المشكلات الدراسية والإقامة وغيرها داخل وخارج الجامعة.
  


البرامج الفعلية لجذب الطلاب الوافدين

من منطلق حرص الكليه على جذب ورعاية الطلاب الوافدين فإنها تعمل على توفير العديد من البرامج التى تهتم برعايه الطلاب الوافدين وهى على النحو التالى:

1.   برامج رعاية صحية:

توفيرعيادة استقبال بالكليه يعمل بها طبيب و 2 تمريض منتدبين طوال العام الجامعى من إداره الوحــدات العلاجية يتم اجـــراء الكشـف الطبـى وصرف الأدويه العاجله للطلاب فى الحالات الطارئه وفى الحالات التى تستلزم رعاية خاصه متقدمه يتم تحويل الطلاب الى مستشفى الجامعة وتكفل الكلية هذا الحق للطلاب الوافدين.

 

2.   برامج رعاية إجتماعية:

اولا : الإقــــــامة

   ويتمثل فى توفير أماكن اقامة للطلاب الوافدين في المدينة الجامعية وغيرها من الأماكن التابعة لجامعة قناة السويس وذلك في حال سداد المصروفات الدراسية.

ثانيا : التـغـذيــــة

  يوجد بالجامعه مطعم مركزى حيث يستطيع الطالب الحصول على بون تغذية للمطعم المركزى بأسعار مخفضة ومدعومه للحصول على وجبات ساخنة.

3.   برامج الدعم الأكاديمى:

      عمل دورات تدريبية مكثفة فى علوم الحاسب واللغات المختلفة.

      وجود قاعدة بيانات خاصة بالطلاب الوافدين لتسهيل التواصل مع الكلية وتيسير الإجراءات ووضع رابط لدليل الطالب.

 

الريادة العلميه:

  يتوفر فى الكلية نظام الريادة العلمية الذى يعرف الطلاب الوافدين بأنظمة وسياسات وأنشطة المؤسسة التعليمية وتوجيههم ومعاونتهم على السير فى الدراسة على أفضل وجه ممكن عن طريق الرائد العلمى.

  وتتبع الكلية نظام الريادة العلمية مع كافة طلاب الفرق المختلفة بما فيهم الطلاب الوافدين ,وذلك لمتابعتهم أكاديمياً وإرشادهم ومساعدتهم للتغلب على المشاكل التى قد يواجهونها مع رفع التقارير والتوصيات للجهات المختصة بذلك.

وجود مقررات التعليم الإلكترونى لتمكين الطلاب الوافدين من متابعة البرامج الدراسية بالكلية فى حالة تواجدهم فى بلادهم